صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
اليوم الثالث في ابتكار (2013) تفاعل اكثر من 15 الف زائر مع المحاضرات وورش العمل
اليوم الثالث في ابتكار (2013) تفاعل اكثر من 15 الف زائر مع المحاضرات وورش العمل
اليوم الثالث في ابتكار (2013) تفاعل اكثر من 15 الف زائر مع المحاضرات وورش العمل


1435-02-02 05:10 AM
الأماكن الاخبارية واصل المشاركون في معرض «ابتكار 2013» والذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» وشركة أرامكو السعودية ويستمر حتى الخامس من ديسمبر الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تألقهم واجتذبوا أكثر من 15 ألف زائر في يوم واحد، كان السمة الأبرز فيه الزيارات الكثيفة للمؤسسات التعليمية بمختلف فئاتها، والتي حرصت على اصطحاب طلابها وطالباتها للمعرض في خطوة تثقيفية تحفيزية تسعى من خلالها لغرس روح الابتكار بين الطلاب والطالبات، وإطلاعهم على نتاج زملائهم ومن هم في أعمارهم.
وكان الحضور على موعد مع مجموعة من ورش العمل والفعاليات والأنشطة والمحاضرين العالميين التي أثرت أحداث هذا اليوم، واللافت للأمر هو التفاعل الكبير من قبل الزوار والطلاب مع هذه الفعاليات.

وقدم المهندس سامي بن علي السديس المشرف العام على مكتب البراءات السعودي، محاضرة عرف فيها عن براءات الاختراع وأهم المراحل التي تمر فيها للحصول على البراءة، مشدداً على أهمية حصول المبتكرين على براءات اختراع تضمن حقوقهم وأشار أن معرض ابتكار ساهم في زيادة عدد المبتكرين وهي ظاهرة صحية تعكس مدى التطور الذي تعيشه المملكة، ونحن نبذل قصارى في مكتب براءات لمواكبة هذه الابتكارات وتوفير الحماية اللازمة لها ؛ وأبان أنه لا توجد فروع لمكتب براءات الاختراع السعودي في المملكة باستثناء المكتب الرئيسي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض.
وأكد م. السديس على أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة بمكتب البراءات السعودي ترحب بأي مقترحات أو ملاحظات من قبل مقدمي الطلبات .
ثم كان الحضور على موعد مع المحاضر العالمي ماثيو براين الذي قدم ورقة عمل حول معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع «نظام البراءات الدولي» والذي يساعد طالبي الحماية لبراءات اختراعاتهم، وتساعد مكاتب براءات الاختراع على اتخاذ القرارات، وتسهل وصول الجمهور إلى كم من المعلومات التقنية المتعلقة بهذه الاختراعات بإيداع طلب واحد لدى مكتب البراءات الدولية، بناء على معاهدة التعاون بشأن البراءات، يمكن للمتقدمين الحصول على حماية الاختراع في148 بلدا بالإنجليزية في جميع أنحاء العالم.

image

ثم التقى عمر البناي مدير مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بالمشاركين في المعرض من خلال محاضرة ألقاها في القسم المخصص تحدث فيها عن أهمية تسويق الابتكارات ودورها أهمية دور القطاع الخاص والمؤسسات البحثية والجهات ذات العلاقة في تحويل هذه الابتكارات إلى منتج يستفيد منها المجتمع، وأوضح أن الابتكار منظومة متكاملة تبدأ من اكتشاف الابتكارات، وربطها مع الجهات ذات العلاقة، وثم تحويلها لمنتج يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.
و حرصت اللجنة المنظمة على تنويع الفعاليات لتشارك فيها كافة الفئات والأعمار، واشتمل اليوم الثاني على عالم أصيل ورسيل للمرحلة الابتدائية، حيث المرح والإبداع في هذا العالم، بالإضافة إلى فرصتك لتتخيل، وترسم وتبدع، بالإضافة إلى حديقة ابتكار التي اشتملت على مجموعة من الألعاب المحفزة للتفكير والخيال في جو ملهم ورائع، وصالة العروض المرئية والتي قدمتها موهبة، وهي عبارة عن محطة سينمائية ومشاهدة أفلام علمية قصيرة تحفز الحضور على الابتكار والإبداع.
ويعد معرض «ابتكار» من أكثر الأحداث تأثيراً على صناعة «الإبداع» والأكثر قدرة على جذب المبتكرين وأصحاب «العقول» بالإضافة إلى جمعهم مع صناع القرار والجهات ذات العلاقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 679


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.00/10 (16 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى