صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
الثقافة والفنون
الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان يكرم فرقة خواطر الظلام
الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان يكرم فرقة خواطر الظلام
الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان يكرم فرقة خواطر الظلام


لأول مرة خواطر الظلام في سلطنة عمان
1435-01-30 06:09 PM
الأماكن

عادت فرقة خواطر الظلام الى مدينة جده بعد الانتهاء من مشاركتها الدولية الخيرية في دولة الامارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي وذلك من خلال المشاركة في الحفل السنوي لمنظمة SmallWorld الخيرية والتي تهتم بمساعدة الأطفال الفقراء في أنحاء العالم.
ونالت هذه المشاركة أصداء ايجابية واسعة حيث قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وخدمة المجتمع في دولة الإمارات بتكريم فرقة خواطر الظلام وشكرهم على هذه المبادرة والاستمرار في هذا التوجه الانساني.

وقد شاركت الفرقة الاستعراضية والتي مثلت المملكة العربية السعودية خير تمثيل في المحافل الدولية والمحلية بعد أن حازت وبكل جدارة واستحقاق على لقب موهوب العرب الاول برنامج Arab's Got Talent 2012 حيث شاركت الفرقة بكامل نجومها وهم:

عبدالمجيد علي الغويدي
عمر سالم باخريبة
عبداللطيف بن زاهر الشهري
علي سالم باكور
مشعل بن عبدالعزيز الرفاعي
أحمد بن صلاح جمبي
محمد علوي العطاس
ابراهيم بن داخل الحربي
محمد عبدالحكيم الحريبي
حسن علوي العطاس
محمد أحمد الغامدي
خالد عبدالحكيم الحريبي
شرف احمد الغامدي
فيصل محمد العمودي
خالد سالم باكور

وتستعد الفرقة حالياً للمشاركة في الاسبوع المقبل ولأول مرة في مشوار مشاركاتها الدولية في سلطنة عمان لتقديم عروض جماهيرية متنوعة تمزج بين عروض البلاك لايت المبهرة وعروض الليد لايت المثيرة.
قبل أن تشد الفرقة رحالها الى دولة قطر في الاسبوع الذي يليه وانهاء جولتها الخليجية والتي ابتدأت من دولة الامارات العربية المتحدة مروراً بسلطنة عمان وأخيراً دولة قطر.
الجدير ذكره أن فرقة خواطر الظلام وامتداداً لنجاحاتها ولتميزها في الأولويات قامت باستخدام تقنية جديدة في عروضها المسرحية وهي تقنية الليد لايت كأول فريق على مستوى الشرق الأوسط والعالم العربي
وتعتمد هذه التقنية على اضاءات ال LED Light
وهي اضاءات تكون مركبة وثابتة بملابس الممثل او الادوات ولها جهاز تحكم سريع كل قطعة على حده لتضفي عنصر المفاجأة في الظهور والاختفاء للمشاهدين.
وتعتبر هذه التقنية هي أحدث التطورات الكبيرة التي تشهدها الفرقة على المستوى الفني.
أما على المستوى الاداري فقد قامت فرقة خواطر الظلام مؤخراً بتوقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة هاتريك الرياضية لتوفير الملابس الرياضية وتحمل اسم وشعار فرقة خواطر الظلام.

وذكر مدير العلاقات العامة لفرقة خواطر الظلام الأستاذ محمد بن عبدالحكيم الحريبي بأن هذه الخطوة هي بداية سلسلة من الشراكات الاستراتيجية التي تقوم الفرقة بعقدها فالأيام المقبلة مما ينعكس ذلك بمشيئة الله تعالى بشكل ايجابي على تطور الفرقة بشكل أكبر، خصوصاً بعد النجاحات والشهرة الكبيرة التي حققتها الفرقة على الصعيدين الدولي والمحلي.
وأكد مدير فرقة خواطر الظلام وكاتب الأفكار والسيناريو للفرقة الأستاذ عبداللطيف بن زاهر الشهري بأن هذه الفترة تم التركيز بها على المشاركات الدولية الخارجية والمضي قدماً نحو تمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل.

ورداً على سؤال ما اذا كانت الفرقة تهتم بالمشاركات الدولية أكثر من المشاركات داخل المملكة العربية السعودية أكد رئيس فرقة خواطر الظلام الأستاذ إبراهيم بن داخل الحربي بأن هناك جدولة زمنية تم تحديدها مسبقاً لمشاركات فرقة خواطر الظلام الداخلية والخارجية حيث أن هذه الفترة مخصصة للمشاركات الدولية، وقال: نعم ليس لدينا عروض جماهيرية في هذه الفترة داخل المملكة العربية السعودية سواءً في مدينة جده أو غيرها ولكن بعد الانتهاء من الرحلة الخليجية سيقوم الفريق باذن الله تعالى بالاستعداد لتقديم عروض جماهيرية متنوعة في مدينة جده خلال الاجازة القصيرة المقبلة في مطلع السنة الميلادية الجديدة 2014 حسب الجدول الزمني للفرقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 645


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.13/10 (9 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى