صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
"مهرجان الرياض الرابع للمأكولات العالمية" ينطلق غداً وسعي دؤوب نحو التميز..
"مهرجان الرياض الرابع للمأكولات العالمية" ينطلق غداً وسعي دؤوب نحو التميز..



1435-03-13 01:16 PM
إبراهيم الهويشل - الرياض

بعد ثلاث نجاحات متتالية، تنطلق غداً الاربعاء الدورة الرابعة من مهرجان الرياض للمأكولات العالمية، بمشاركة ثمانية من أهم الفنادق في المملكة، وقد أعدت هيئة السياحة والآثار ليكون المهرجان في هذا العام أكثر تنوعاً وتميزاً..

تنطلق الفعاليات يوم الاربعاء في تاريخ 15 يناير 2014على ان يستمر حتى 26 من الشهر نفسه وقد بدأت الفنادق المشاركة تجهيزاتها لحفل افتتاح خاص بكل منها، كما لقائمة الطعام التي تقدمها والفعاليات المصاحبة...

حفلات الافتتاح للفنادق لليوم الأول تبدأ مع فندق كورت يارد ماريوت، الساعة السادسة والنصف مساء، وقد اختار المطبخ التركي مستقدماً شيف وفريق عمل خاص من تركيا، يتبعه فندق الانتركونتيننتال، الساعة السابعة مساء، محدداً المطبخ الايطالي موضوعاً لمشاركته، ثم الراديسون بلو، الساعة السابعة والربع مساء، مع المطبخ الاسباني..

في اليوم الثاني، يفتتح فندق مكارم الرياض فعالياته في تمام الساعة السابعة مساء، مقدماً موضوعه المطبخ الهندي..

اما المشرق بوتيك فحفل افتتاحه يأتي في يوم الأحد الموافق في (19/1/2014)، الساعة الثامنة مساءً، ويشارك المشرق من خلال المطبخ والتراث والفلوكلور اللبناني.

كما ستتوالى الافتتاحات في باقي الفنادق وهي الرتز كارلتون الذي اختار المطبخ الصيني والهوليداي إن القصر الذي اختار المطبخ المصري ومداريم الرياض الذي اختار المطبخ السعودي فستبدأ فعالياتها يوم غد مع بداية المهرجان

حفلات الافتتاح سيحضرها سفراء دول أجنبية وشخصيات بارزة وسيتم تجهيز المكان ليكون ملائماً لموضوع المشاركة يعرض من خلاله التراث الامثل لبلد المطبخ الذي سيقدم طيلة ايام المهرجان، وستصاحبها فعاليات خاصة تم إعدادها لإضفاء أجواء مميزة مرتبطة باختيارات الفنادق.

وإلى جانب حفلات الافتتاح الخاصة بالفنادق يجتمع المشاركون جميعاً مع الهيئة العامة للسياحة والاثار في حفل افتتاح ضخم للمهرجان يقام بتاريخ 18 يناير 2014 في ملاعب الرياض للجولف.

ورغم تقديم "مهرجان الرياض للمأكولات العالمية" لأطباق وأصناف طعام تحاكي مختلف الأذواق والثقافات، لكن ذلك لا يحل ارتباطه بالمجتمع السعودي، بأكلاته الشعبية وعناصر الضيافة، وقد خصص لذلك جزءاً متميزاً من المهرجان يتضمن

مجموعة من الفعاليات الحيوية التي اختير لها مركزي الحياة مول وغرناطة التجاريين ليتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من الاطلاع عليها والتفاعل معها.

ومن الفعاليات الرئيسية تأتي فعالية المأكولات الشعبية السعودية، حيث تقوم نخبة مميزة من أمهر المتخصصات في الطبخ المنزلي من سيدات سعوديات بتقديم المأكولات الشعبية التي ترتبط بمختلف مناطق وثقافات المملكة وذلك لإلقاء الضوء على المطبخ السعودي الزاخر بتنوع أطباقه، كما لدعم النساء العاملات في هذا المجال وزيادة نسبة مبيعاتهن وقاعدة بيانات عملائهن .

كذلك فقد خصص للضيافة في السعودية حيزاً خاصاً يتضمن فعاليات مختلفة، كفعالية تمر وقهوة وفعاليات اخرى مكملة كركن الفخار والتراث المحسوس، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية وتوعوية وأخرى خاصة بالأطفال.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.00/10 (10 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى