صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
سياسية ودولية
محمد بن راشد يصدر مرسومين بتشكيل مجلس إدارة دبي العالمية ومصبح الفتان الخيرية
محمد بن راشد يصدر مرسومين بتشكيل مجلس إدارة دبي العالمية ومصبح الفتان الخيرية
محمد بن راشد يصدر مرسومين بتشكيل مجلس إدارة دبي العالمية ومصبح الفتان الخيرية


1435-02-27 11:59 PM
الأماكن الأخبارية

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي، مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة “مؤسسة دبي العالمية”، برئاسة رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

ونص المرسوم رقم 46 لسنة 2013 على أن يضم مجلس إدارة المؤسسة في عضويته كلا من مدير عام ديوان حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة المالية في دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، حمد مبارك بوعميم، وسعدي عبدالرحيم حسن الرئيس وسوني ونج تشانغ على أن يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

مصبح الفتان

كما أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرسوماً بإنشاء “مؤسسة مصبح الفتان الخيرية ” كمؤسسة ذات شخصية معنوية مستقلة برأس مال قدره 25 مليون درهم مدفوعة بالكامل من المؤسس، وهو مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان.

ونص المرسوم رقم 47 لسنة 2013 على أن تتمتع المؤسسة بالأهلية الكاملة للتصرف في حدود أهدافها والأحكام الواردة في هذا المرسوم والوثيقة التأسيسية الملحقة به، إذ تهدف المؤسسة إلى تقديم الخدمات الخيرية والإنسانية والثقافية وغيرها من الخدمات ذات النفع العام داخل الدولة وخارجها.

تنظيم وإدارة

وتنظم المؤسسة وتدار وفقاً لأحكام هذا المرسوم والوثيقة التأسيسية وأية تعديلات تطرأ عليها فيما يتولى المؤسس السلطة العليا في المؤسسة والإشراف الكامل عليها واعتماد جميع قراراتها، ويكون للمؤسسة “مجلس أمناء” يتألف من أعضاء لا يقل عددهم عن ستة ولا يزيد على تسعة .

وتضمن المرسوم تشكيل المجلس الأول برئاسة رائد مصبح راشد الفتان، وعضوية كل من راشد مصبح راشد الفتان، نائباً للرئيس ومحمد ورائدة وهند ولطيفة مصبح راشد الفتان.

صلاحيات

ومنح المرسوم المؤسسة صلاحية إنشاء الشركات والمؤسسات لغايات تحقيق أهدافها المنصوص عليها في هذا المرسوم، وفقاً للتشريعات السارية في الإمارة والإجراءات المعمول بها لدى دائرة التنمية الاقتصادية، بجانب المساهمة في المشروعات التي تهدف إلى توفير العوائد المالية للمؤسسة لتمكينها من تحقيق الأهداف المنصوص عليها في هذا المرسوم والمشاركة في دعم أية مشاريع أو أعمال تتماشى أغراضها مع أهداف المؤسسة، ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره و ينشر في الجريدة الرسمية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 420


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى