صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
دراسة وطنية تكشف علاقة وسائل الإعلام باستخدام المواد المحظورة في السعودية
دراسة وطنية تكشف علاقة وسائل الإعلام باستخدام المواد المحظورة في السعودية
دراسة وطنية تكشف علاقة وسائل الإعلام باستخدام المواد المحظورة في السعودية


1439-12-03 05:52 AM
الأماكن

تلعب أجهزة الإعلام المرئية في عصرنا دورًا مؤثرًا في تغيير سلوك طبائع الأفراد، وذلك بفعل التطور السريع المذهل في وسائل الإعلام وأجهزة التكنولوجيا المختلفة، والذي مكّن الإعلام من امتلاك امكانيات فعاله في رسم تشكيل السلوكيات والقيم العامة.

وتعد فئة الأطفال والمراهقين أكثر فئات المجتمع عرضة لتأثيرات وسائل الإعلام المتنوعة، كونهم يقضون فترات طويله باستعمالها، إلى جانب انجذابهم إلى الطرق غير التقليدية في عرض المعلومات من خلالها، ومن هنا فإن وسائل الإعلام قادرة على إدخال عديد من الأفكار إلى عقول المراهقين وتغييرها إما إيجابًا أو سلبًا.

وسعت دراسة جديدة تابعة لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية ونشرت في مجلة ‏"DRUG AN ALCOHOL DEPENDENCE" إلى معرفة تأثير وسائل الإعلام المرئي (التلفاز والإنترنت وألعاب الفيديو) على استخدام التبغ (تدخين السجائر والشيشة) والأدوية لأغراض غير طبية، والمواد المنزلية (كالمذيبات والمواد الطيارة) والمواد المحظورة بين المراهقين في السعودية.

وبلغ عدد أفراد العينة 12121 تلميذًا وتلميذة من مختلف مناطق المملكة تراوحت أعمارهم بين 10 و19 سنة، حيث أوضحت نتائج الدراسة أن مشاهدة التلفاز أو استخدام الإنترنت لأكثر من ساعتين يوميًّا مرتبط بالتدخين أو استخدام الأدوية لأغراض غير طبية أو استخدام المواد المحظورة بين المراهقين.

وأظهر البحث أن اللعب بالأجهزة الإلكترونية وأجهزة الفيديو لأكثر من ساعتين يوميًّا أيضًا مرتبط باستخدام الأدوية لأغراض غير طبية والمواد المنزلية أو المحظورة، كما أشارت الدراسة إلى اختلاف تأثير هذه الوسائل بين الجنسين.

وأوصى الباحثون في "كيمارك" إلى الاهتمام بوسائل الإعلام والاستفادة منها في توعية الأطفال والمراهقين وتوجيههم نحو أساليب حياة صحية، وأشار الباحثون إلى أهمية توعية المدارس وأولياء الأمور بكيفية استخدام وسائل الإعلام و مناقشتهم في عدد الساعات المسموحة لتعرضهم لهذه الوسائل ومضامين ما يتعرضون له فيها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 48


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى