صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

الأخبار
محليات
الدوسري: الممرضة السعودية تضاهي الأجنبيات مهارة والمرضى يثقون بها أكثر
الدوسري: الممرضة السعودية تضاهي الأجنبيات مهارة والمرضى يثقون بها أكثر



"البابطين" بدأ في مرحلة التخصص للمرضات ويدعم مستشفيات المنطقة الجنوبية بكوادره
1438-02-18 05:31 AM


قالت ناهد الدوسري مساعدة رئيسة التمريض في مركز سعود البابطين لطب وحراجة القلب إن الممرضة السعودية أصبحت في السنوات الأخيرة تضاهي الممرضات المتخصصات من مختلف الجنسيات، مضيفة أن قسم التمريض في المركز تجاوز مرحلة توفير أخصائيات التمريض من حملة البكالوريوس وبدأ في مرحلة التخصص حيث يتم الآن تخصيص الممرضات في تمريض القلب، وأشارت إلى أن أهم ما يميز الممرضات السعوديات هو أن قادة التمريض لديهم توجه نحو إيجاد صفوف قيادية بين الكوادر التمريضية، حيث يحرص قادة التمريض على صنع قادة آخرين وذلك من باب التعاون بين الزملاء في بيئات المشافي، كما أن المرضى يثقون بالممرضة السعودية بها أكثر من الأجنبية، ويتحدثون بأريحية أكبر ويظهرون دون خجل حاجتهم للتفهم وهو ما توفره الممرضة السعودية.

وقالت الدوسري أن المركز يدعم مستشفيات المنطقة الجنوبية بالكادر التمريضي على مدار العام وذلك ابتداء من شعبان 1437 هـ وذلك بتوجيه من وزارة الصحة ضمن برنامج الدعم السريع للحد الجنوبي وكان مستوى الإنجاز للمنطقة الشرقية للحد الجنوبي تجاوز ٩٠٪‏.

واضافت أن قسم التمريض سيقيم العديد من "الحلقات العلمية" ضمن المؤتمر الثامن لطب وجراحة القلب الذي سيقيمه المركز حيث سيتم نقاش تحويل الرعاية الحرجة إلى رعاية منزلية ذاتية أو رعاية تمريضية متخصصة وذلك لتقليل الضغط على أقسام العناية الحرجة، إضافة اضافة الى حلقة علمية حول العناية التمريضية في أمراض القلب ، والجوانب الأخلاقية في مهنة التمريض، وتحسين صورة التمريض في المجتمع، وتأثير مرض كورونا على مرضى القلب، وأخيرا وأخيرا دور الممرضة السعودية في توعية المجتمع في برنامج التبرع بالأعضاء.

وقالت الدوسري أن المتحدثين والمتحدثات ضمن محاضرات وورش العمل في المؤتمر سيكونون من مركز البابطين لطب ورعاية القلب حيث ستتحدث زينب الدرويش رئيسة التعليم والتدريب في التمريض، وعلي الجباري رئيس الطب المنزلي، ونهى الشعلان، رئيسة التثقيف الصحي، وفالساما جورج مساعدة مديرة التمريض، جاسم المعلم رئيس معمل قياس فحص جهد القلب.

وحول تخصصات قسم التمريض قالت أنه يحوي تخصصات القسطرة والعناية الحرجة والعناية القلبية، وكهربائية القلب، مشيرة إلى وجود معاناة في ندرة تخصصات تمريض قسطرة القلب وكهربائية القلب حيث ان هذه التخصصات تحتاج إلى تدريب خاص في التعامل مع الأجهزة والمرضى مرجعة الندرة فيها إلى عدم وجود برنامج اكاديمي في الجامعات التمريضية لتخريج المتخصصين في تمريض القلب.

وأوضحت ان هيئة التحصصات الطبية وافقت حديثا على برنامج حديث هو دبلوم تمريض العناية القلبية للكبار، وذلك ضمن برنامج مدته عامين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 212


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.57/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى