صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 / 19 سبتمبر 2017

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

الأخبار
محليات
برنامج القلب الصناعي بمركز البابطين يحقق حالات تعاف بنسبة 66%
برنامج القلب الصناعي بمركز البابطين يحقق حالات تعاف بنسبة 66%



في إنجاز غير مسبوق عالميا
1438-02-16 01:08 AM
الأماكن

النسبة العالمية لا تتجاوز 10% والدكتور الخميس: نرعى المرضى طبيا ونفسيا واجتماعيا واقتصاديا

في إنجاز غير مسبوق عالميا .. برنامج القلب الصناعي بمركز البابطين يحقق حالات تعاف بنسبة 66%


أعلن الدكتور خالد الخميس، استشاري جراحة القلب مدير برنامج القلب الصناعي في مركز سعود البابطين لجراحة القلب، أن برنامج القلب الصناعي في المركز حقق نجاحات لفتت الانتباه عالميا، وهو ما يمثل إنجازا بارزا يسجل لوزارة الصحة التي تقدم دعما لا محدودا للمركز ويمثل أيضا إنجازا بارزا للمملكة في جراحات القلب.

وأوضح أن المركز الذي بدأ نشاطه منذ أغسطس 2013 ولازال مستمرا حتى الآن حقق إنجازا كبيرا في تعافي مرضى القلب الصناعي بشكل كامل، حيث نجح البرنامج في زراعة القلب الصناعي لست حالات، سجلت 4 منها تعافيا بحيث لم تعد تحتاج للقلب الصناعي وتمت إزالته من المرضى، وهو أمر نادر الحدوث عالميا حيث لا تتجاوز نسبة التعافي حول العالم 10% ، بينما نجح برناج القلب الصناعي في مركز البابطين بالوصول إلى نسبة 66%، وهو أنجاز مبشر غير مسبوق، ويسجل للمملكة في مجال زراعة القلب الصناعي.

وقال الدكتور الخميس أنه رغم أن عدد المرضى الذين عالجهم المركز قليل إلا أن النجاح كان هائلا، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك بسبب برنامج القلب الصناعي في مركز البابطين والذي يعمل بشكل فريد ومتكامل بين جميع العاملين ضمنه لرعاية المرضى حيث تمتد الرعاية للمريض من الطبيب الجراح وحتى رجل الأمن في المركز مرورا بالتمريض والصيدلة والأخصائي النفسي والعلاج الطبيعي.

وأوضح الدكتور خالد الخميس أن البرنامج يلتقي المرضى قبل إجراء عمليات زراعة القلب الصناعي حيث يتم تقييمهم، ثم زيارة منازلهم للتأكد من مناسبتها لهم بعد العملية، كما تتم العناية بالجانب النفسي والاجتماعي إضافة للجانب الطبي والتمريض وحتى الجانب الاقتصادي، حيث تتم مخاطبة الشؤون الاجتماعية لتوفير دعم مادي للمرضى لعدم قدرتهم على العمل وإعالة أنفسهم، وقال الخميس أن الشؤون الاجتماعية أبدت تفاعلا واستجابة في 100% من الحالات.

وأضاف أن البرنامج يمتاز بالمتابعة الأسبوعية لمرضاه، بينما المعدل العالمي هو زيارة واحدة شهريا، كما أن هناك خطا ساخنا مخصصا لمتابعة المرضى للتواصل معهم بخصوص أي طارئ، حتى أن مريضا تواصل مع المركز في يوم إجازة وعندما كان الطاقم المعالج له في باريس حيث نسي شحن بطاريات القلب الصناعي، وبقيت له 25 دقيقة حتى يتوقف، فتم توجيه للمركز حيث فتح له جهاز جديد وقدم العاملين بطارياته للمريض رغم أن الجهاز الواحد تبلغ قيمته حوالي مليون ريال.

واوضح الدكتور الخميس أن هذا التفاني من العاملين في البرنامج إضافة إلى تضافر الجهود هو السبب وراء هذا التميز الذي هيأ لبرنامج القلب الصناعي ومركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب أن يكون المركز الأول والوحيد في الشرق الأوسط الذي يتم تسجيله ضمن جمعية القلب الصناعي الأوروبية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 252


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.57/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى