صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
اتفاقية تعاون بين "قياس" وهيئة "المحاسبين القانونيين"
اتفاقية تعاون بين "قياس" وهيئة "المحاسبين القانونيين"
اتفاقية تعاون بين


1436-10-14 03:04 AM
الأماكن

وقعا كلاً من المركز الوطني للقياس والتقويم والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين اليوم الأربعاء 13 شوال 1436هـ اتفاقية تعاون تهدف إلى تنفيذ اختبار زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عبر مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة لقياس لجميع المتقدمين المؤهلين له في مختلف مناطق ومدن المملكة، ومعالجة البيانات والنتائج، وذلك في مقر المركز بالرياض, حيث وقع الاتفاقية من قبل المركز سمو الرئيس الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود, ومن جانب الهيئة مثّلها الأمين العام للهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس.

وفي هذا الصدد أكد سمو رئيس "قياس" الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود في تصريح له بهذه المناسبة أن الاتفاقية التي وقعت اليوم هي بداية تعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وتتضمن حسب تخصص المركز بالمساهمة في دعم الهيئة بالاختبارات التي تشرف عليها الهيئة فيما يخص الترخيص المهني للمحاسبين من خلال عدة تخصصات ، وستنفذ هذه الاختبارات عبر الحاسب الآلي، من خلال مراكز الاختبارات المحوسبة، التابعة لقياس في انحاء المملكة المختلفة.

وأوضح أن ثمار هذه الاتفاقية ستبدأ بعد أربعة أشهر، حيث سيكون الاختبار الأول والذي سينفذ من خلال شبكة مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة للمركز الوطني للقياس والتقويم، مبيناً أن المركز سيشرف على تنفيذ الاختبارات، ورفعها على بيئة المحوسبة، وتتضمن تعاون في المستقبل لإعداد وتحليل نتائج الاختبارات، وتحليل أداء الأسئلة، وهذه ما تمت مناقشته مع أمين الهيئة والوفد المرافق في مجالات التعاون المختلفة الأخرى.

وقدم سمو رئيس قياس شكره للقائمين على الهيئة على ثقتهم بالمركز، وعلى المنهجية العلمية في تطبيق الترخيص المهني، وكذلك بحثها عن جودة تقديم الخدمات، في الاختبارات، ورجوعها إلى المركز، مع بداية اكتمال منظومة الاختبارات المحوسبة، مؤكداً أن المركز على استعداد تام لتقديم خدماته وخبراته لدعم الهيئات المتخصصة، ودعم النهج التنموي لتحقيق الجودة في جميع الاعمال في وطننا الغالي.

من جانبه, أوضح أمين عام الهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس أن الاتفاقية تهدف إلى تولي مركز "قياس" تنفيذ اختبار زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين, باعتبار أن المركز هو الأول في المملكة العربية السعودية و العالم العربي الذي يدار محلياً وبأيدي شباب وطنية وبأعلى المستويات .

وأضاف المغامس أنه تم اختيار مركز "قياس" لأن لديه العديد من المقرات والجاهزية في مختلف مدن ومناطق المملكة التي من خلالها تعقد الاختبارات , وتعتبر حافز للمتقدمين باختيارهم مقر مناسب لهم لإجراء اختبار الزمالة , والذي سيتم تطبيقه في ديسمبر القادم , مؤكداً بأنه لن يتم التصريح لأي شخص بمزاولة مهنة "محاسب قانوني" إلا بعد أن يحصل على زمالة الهيئة .

‪© 2015 Microsoft‬ الشروط الخصوصية وملفات تعريف الارتباط المطوِّرون العربية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 897


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.01/10 (20 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى