صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
المهندس عطرجي : اليابان شريك ناجح .. واستثماراته 34 مليار في البتروكيماويات
المهندس عطرجي : اليابان شريك ناجح .. واستثماراته 34 مليار في البتروكيماويات
المهندس عطرجي : اليابان شريك ناجح .. واستثماراته 34  مليار في البتروكيماويات


1436-08-02 03:44 PM
الأماكن

شاركت الهيئة الملكية بالجبيل وينبع في أعمال المنتدى السعودي الياباني بمناسبة مرور 60 عاماً على العلاقات السعودية اليابانية ، وزار جناح الهيئة الملكية بمقر المعرض المصاحب للمنتدى معالي وزير الاقتصاد والتخطيط ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار و وزير الاقتصاد الياباني و السفير السعودي في اليابان والسفير الياباني في السعودية والعديد من رجال الاعمال اليابانيين .


وتضمن المعرض معلومات وافيه عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ودورها في التنمية الصناعية والاقتصادية للمملكة، وقدم سعادة المهندس عبدالعزيز بن نورالدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي للهيئة الملكية بالجبيل شرحا عن مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين وبين أن حجم الاستثمار بلغ في الجبيل الصناعية ٥٦٠ مليار ريال يمثل القطاع الخاص منها ٥٠١ مليار ريال ويمثل الاستثمار الياباني منه ما يعادل ٣٤مليار ريال في قطاع البتروكيماويات .


وأوضح عطرجي إلى ان الشركات اليابانية مؤهله بشكل تقني ومهني للاستثمار في مدن الهيئة الملكية خاصة ان لها تجارب استثمارية واضحة وناجحة في مجال البتروكيماويات في المملكة، ونتطلع لمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين واضاف هدفنا من المشاركة دعوة الشركات اليابانية للاستثمار في الفرص المتاحة والمساهمة في التنمية المستدامة ، بالإضافة الى نقل الخبرات .


كما اشار الى الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من المجالات المتوفرة في كل من مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين موضحا أن من أهداف إقامة مشروع رأس الخير دعم قطاع التعدين الذي يساهم في وجود فرص استثمارية للمواطنين والشركات العالمية كما بين دور الهيئة المليكة في دعم التوجه للصناعات التحويلية وأن المملكة أمام فرصه كبيره في الدخول في منافسة وتحدي قوي وكبير في مجال الصناعات التحويلية حيث يمكنها ان تصنع العديد من المنتجات النهائية .

يشار الى ان اليابان في مجال الاستثمار احتلت المرتبة الخامسة من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة ، حيث بلغ عدد المشروعات 83 مشروعا ، تشمل البتروكيماويات والأدوية والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والخدمات المالية وغيرها ، بإجمالي تمويل يقدر 15 مليار دولار.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.00/10 (6 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى