صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

الأخبار
سياحة وسفر
شاهد: الجزيرة الحالمة.. شواطئ عذراء وخلجان فاتنة ونظرة ملكية
شاهد: الجزيرة الحالمة.. شواطئ عذراء وخلجان فاتنة ونظرة ملكية
شاهد: الجزيرة الحالمة.. شواطئ عذراء وخلجان فاتنة ونظرة ملكية


1436-05-21 02:07 PM
الأماكن

عام استثنائي للجزيرة الحالمة "فرسان"؛ حيث نظرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لها بعين الاستثمار السياحي، لتنتقل على إثرها لمراحل تطويرية رحبة ومتنوعة عبر 26 مشروعاً جديداً، تعكس توجه الدولة لدعم هذا القطاع الاقتصادي المهم؛ لما يحققه من نتائج ملموسة في التنمية الاقتصادية في المناطق، وتوفير فرص العمل لجميع شرائح المواطنين؛ وفي الصورة رصدت صحيفة "سبق" لقطات محمولة من الجو، للجزيرة الحالمة.

وتُعتبر محافظة جزر فرسان من أجمل المناطق البحرية في السعودية؛ حيث تعتبر أرخبيل من الجزر المتناثرة كحبات اللؤلؤ، يلفاه السحر والجمال يتخذ من موقعه الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر أهمية كبيرة، وهو ثاني أكبر تجمع للجزر في البحر الأحمر؛ حيث تتميّز هذه الجزر بجمال عذرية شواطئها وأجوائها المعتدلة وفتنة خلجانها.

وبدأت الجهات المعنية بالعمل على قدم وساق لتنفيذ المقترحات المقدمة من رائد السياحة بالمملكة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان؛ لتطوير جُزر فرسان، والمتضمن 26 مشروعاً من المشاريع الداعمة للتنمية السياحية والتراث العمراني في منطقة جازان، منها 19 مشروعاً مع الشركاء من القطاع الحكومي، و7 مشاريع مع القطاع الخاص لتطوير جزيرة فرسان.

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تعمل بالتضامن مع الجهات الحكومية، وبمتابعة مباشرة من أمير جازان؛ لتنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين، لتحويل جزر فرسان إلى وجهة وطنية رئيسة للسياحة البيئية.

وأعرب عن توقعه بأن تصبح فرسان وجهة للسياحة البيئية في القريب، مشيداً بتضامن الجهات الحكومية في المنطقة لتنفيذ مشروع تطوير فرسان، وقال: "أتوقع أن تتحول فرسان في القريب إلى وجهة سياحية مميزة ونظيفة ووجهة بيئية مثلما وجّه خادم الحرمين الشريفين، وفيها من المنتجعات التي تناسب جميع طبقات الأسعار".

وأضاف: "لا بد من التنويه برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين والأمير سلطان بن عبد العزيز -يرحمه الله- الذي وافق على تخصيص أرض من أراضي وزارة الدفاع للمطار، إضافة إلى مناطق مفتوحة كجزء من الوجهة السياحية، ونحن نعمل مع الطيران المدني وبمتابعة من أمير جازان لتعجيل إنشاء المطار السياحي ليخدم الوجهات السياحية، كما نعمل على استخدام الجزء للسياحة البيئية".

وأكد الأمير سلطان أن التطوير السياحي في منطقة جازان هو تطوير لفرص العمل لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أن القطاع سيولد فرص عمل كبيرة جداً، وأهل جازان برحابتهم وكرمهم سيكونون ميزة إضافية للسياحة في المنطقة، مؤكداً عمل الهيئة مع رئاسة الطيران المدني بمتابعة من أمير المنطقة على استعجال تنفيذ مطار فرسان السياحي وإقامة منطقة سياحية بما يحافظ على بيئة تلك الجزر، مشدداً على أن التطوير السياحي في جازان هو مجال مهم لخلق فرص عمل لأبناء المنطقة.

وتابع: "الدولة أصدرت في السنوات القليلة الماضية 28 قراراً مهمّاً يصب معظمها في تحفيز الاستثمارات السياحية، وزيادة وتنويع البرامج والفعاليات السياحية، وتحسين الخدمات السياحية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي ملف الاستثمارات السياحية والتراث الوطني اهتماماً كبيراً ومتابعة دائمة؛ لما يحققانه من آثار اقتصادية تنعكس إيجاباً على الإنسان والمكان".


image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 611


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.02/10 (14 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى