صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار "أمانة جدة" تخصّص 11 موقعاً لبيع الأنعام خلال موسم الحج «^» "الغذاء والدواء" تحظر مؤقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا «^» كشافة تعليم المهد تقدم خدمات متنوعة لحجاج بيت الله الحرام «^» أمانة نجران تهيئ المتنزهات والحدائق لاستقبال الزوّار خلال أيام عيد الأضحى المبارك «^» بلدية صفوى تضبط 85 كيلو مواد غذائية فاسدة «^» النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأمريكية «^» فتح باب القبول لأصحاب عربات الفودترك في مشعر عرفات «^» وفاة الشيخ أبوبكر الجزائري بالمدينة «^» وظائف لحملة الدبلوم بإدارة تشغيل المنشآت العسكرية «^» أسعار الذهب تسجل ارتفاعًا طفيفًا بعد ثلاثة أيام من التراجع «^»

الأخبار
محليات
ابتكار 2013 يختتم أعماله بالرياض بأكثر من 200 ألف زائر‎
ابتكار 2013 يختتم أعماله بالرياض بأكثر من 200 ألف زائر‎
ابتكار 2013 يختتم أعماله بالرياض بأكثر من 200 ألف زائر‎


1435-02-04 02:23 PM
الأماكن الأخبارية


أشاد الدكتور خالد السبتي أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بحجم المشاركة في معرض ابتكار 2013 وبعدد الزوار الذي تخطى 200 ألف زائر طيلة أيام المعرض، مثمناً بنفس الوقت دور الرعاة والشركاء الذين كان لهم أثر بارز في إنجاح المعرض.
جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمعرض الذي نظمته "موهبة" وشركة أرامكو السعودية واستمر لمدة خمسة أيام واحتضنه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وشارك فيه أكثر من 200 مبتكر ومبتكرة.
وقال الدكتور السبتي: أحدث "ابتكار" نقلة نوعية لمفهوم المعارض المتخصصة في المملكة، وعزز موقعه في سبيل التحول لمجتمع واقتصاد يعتمد في المقام الأول على المعرفة، معبراً عن سعادته بالابتكارات المقدمة لهذا العام والتي شارك بها أبناء وبنات الوطن جنباً إلى جنب مع مبتكرين من دول أخرى، موجهاً الشكر في الوقت ذاته لكافة الرعاة والمشاركين ولكل من ساهم في إنجاح المعرض.
وأضاف: يتشرف المعرض في كل دورة، برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وهذه الرعاية تشريف لنا وللمعرض ولكافة المشاركين، لافتاً إلى أن المعرض حقق نجاحاً كبيراً، ولقي اهتماماً من جميع القطاعات المعنية بمنظومة الابتكار.
واستشهد الدكتور السبتي بنجاح المعرض من خلال الزخم الجماهيري والإعلامي الذي واكب فعالياته طيلة أيامه الخمسة، مؤكداً التزام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بقيادة روح الابتكار بالمملكة والعمل على تشجيع كافة القطاعات، وتحفيز ونشر ثقافة الإبداع، لجعل المملكة العربية السعودية مركزاً حقيقياً للتميز في المستقبل، على أمل أن يكون المعرض شكل إضافة قيمة للمشاركين والزوار.
وختم أمين عام "موهبة" حديثه بالقول: نعاهد ملكنا وأبناءنا بمواصلة دعم الابتكار ومساعدة المبدعين لمواصلة مسيرة التطور والنماء، حيث إن التخطيط للمستقبل والإيمان باستمرار وتنمية وازدهار الوطن، لن يتحقق إلا بعقول أبنائه الذين اتخذوا من الابتكار والإبداع سلوكاً ونهجاً، وهو ما يعززه دعم ورؤية قيادتنا الرشيدة.
من جهته قال المهندس أحمد الخويطر المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال الجديدة في "أرامكو" السعودية: إن "ابتكار" مكرس لتكريم وتثمين جهود المبدعين والمبتكرين، لتنمية قدرات شباب الوطن وتذليل كافة الصعوبات أمامهم واحتضان الإبداع، مبيناً أن ما حققه المعرض، إنجاز يفخر به كل مواطن سعودي، كونه يضع المملكة في مصاف الدول الكبرى المهتمة بالمبتكرين.
وأبان أن نجاح الدورة الحالية جاء مكملاً لسلسلة النجاحات التي تحققت في الدورتين السابقتين، مما دفع إلى زيادة عدد الأنشطة والفعاليات المصاحبة وإتاحة الفرصة لأكبر قدر من المبتكرين، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الرشيدة من أجل تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار، وتشجيعه وتطويره بين كافة فئات المجتمع، والسعي لبناء ثقافة عامة تحترم الإبداع الشخصي والمؤسسي، مؤكداً على أنه لا يوجد مستحيل عندما تجتمع الرغبة والطموح وهذا ما أثبته المشاركون في المعرض.
واستطرد: عبّر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في أكثر من مناسبة، وبوضوح كبير عن طموحه في جعل المملكة العربية السعودية ضمن مصاف الدول المتقدمة، مؤكداً دعمه للأفكار الخلاقة والمواهب الإبداعية، وبث الثقة في نفوس أبنائه وبناته. ونوّه المهندس الخويطر أن ابتكار يسعى أيضاً إلى تشجيع المؤسسات والهيئات، للاستثمار في العنصر البشري الوطني وخلق بيئة عمل مشجعة وقادرة على استنهاض طاقة الإبداع والابتكار الكامنة لدى المواهب والكفاءات السعودية.
وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور خالد السبتي والمهندس أحمد الخويطر بتكريم الشركاء وهم:
الشريك الإستراتيجي: شركة سابك، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة. الراعي الصحي: مدينة الملك عبدالله الطبية.، الراعي الإعلامي: وزارة الثقافة والإعلام، وموقع عين الرياض.، الراعي الفضي: مجلس التعاون الخليجي.، راعي الضيافة: مجموعة الأغر، والراجحي المالية.، الراعي المشارك: شركة علم.، ثم كرم المشاركين في المعرض وهم:الجائزة الكبرى "الرئيسية": الدانة اليحيى، حسين القحطاني، مشعل الهرساني، صبا الحربي، محمد آل الوسط، مها خياط، علي المقر، سهيلة ميمش، خالد الزهراني، دعاء خضري، ثامر الثميري، ناجية الزنبقي. ، الميدالية الذهبية: أحمد آل خازم، ريم العمران، ميرزا محرم، أمل الدوسري، خالد المطرفي، أحمد الحتروشي، عبدالله عبدالحكيم، عبدالواحد الزايدي، علي آل حمزة، حسن خضري.، الميدالية الفضية: خالد بامعروف، أمل العمري، فرحان الصقيري، دانة حبشي، حازم الزحوفي، رحمة الغانم، رغيد محمد، نعيمة يوسف، عبدالجليل الأماسي، وصال مدني، خالد الأحمدي، هدى أزهري، مصطفى الحويدر، جميلة عبدالرحمن، راشد منجي، يعرب الحمده، عبدالواحد آل عبدالواحد، محمد الربعة.
الميدالية البرونزية: محمد المدرجي، أسماء فطاني، غدي آل بسام، حنين عبدالإله، يوسف مطر، سحر عسيري، البراء عثمان، حنان اليحيى، حمود البدراني، روابي الجهني، ناصر الشهبو، إيمان الزهراني، بدر الفضيلي، نجوى آل محمد، عادل بشير، سارة مرعي، مبارك ظفيري، روبي زايد، سالم شويكان، ندى دماس، شريف الحيدري، ناصر الصقري، علاء سبلان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 686


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في تويتر دار الأمل


تقييم
1.00/10 (12 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى