صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الإثنين 4 شوال 1439 / 18 يونيو 2018

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

الأخبار
محليات
إجراء تجارب علمية على القمر الصناعي "سعودي سات 4"
إجراء تجارب علمية على القمر الصناعي "سعودي سات 4"
إجراء تجارب علمية على القمر الصناعي


1435-05-12 12:07 AM
الأماكن الأخبارية

اختتمت مؤخرًا ورشة عمل "بحث التباين في الفضاء.. الزمان والمكان" التي نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، وجامعة ستانفورد الأمريكية، ووكالة الفضاء الألمانية، ومركز زارم في جامعة بريمان الألمانية، في مقر المدينة بالرياض، والتي تم خلالها توقيع اتفاقية بين هذه الجهات على العمل المشترك لإجراء التجارب العلمية على القمر السعودي سعودي سات – 4.

وفي مستهل الورشة، رحب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الدكتور محمد بن ابراهيم السويل بالمشاركين، مقدمًا نبذة عن الجهود التي تبذلها المدينة في مجال البحث العلمي وتفعيل أنشطته على المستوى الداخلي والخارجي والتنسيق بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص بهذا الشأن، مشيدًا بتجربة التعاون مع وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا"، وجامعة ستانفورد الأمريكية، ووكالة الفضاء الألمانية، وجامعة بريمان الألمانية.

من جهته تحدث المشرف على مركز ناسا "إيمز" التابع لوكالة الفضاء والطيران ناسا، بيت وردن، عن أوجه التعاون المشترك مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في علوم وأبحاث الفضاء، مبديًا سعادته بالجهود الحثيثة المشتركة للعاملين لإنجاح التجارب العلمية التي يحملها القمر السعودي سعودي سات-4.

وبعد ذلك تحدث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث، عن الأبحاث التي تنفذها المدينة في مجال الفضاء وتعاونها مع المنظمات البحثية الدولية، مشيرًا إلى أن المدينة تتعاون حاليًا مع وكالة الفضاء والطيران "ناسا" من خلال عدد من المشروعات البحثية، إضافة إلى عضوية المدينة في الشبكة الأكاديمية لمعهد "ناسا" لعلوم القمر من خلال مركز تميز أبحاث القمر والأجرام القريبة من الأرض، ومركز تميز أبحاث الفضاء والطيران بالتعاون مع جامعة ستانفورد والذي تم إنشاؤهما في مقر المدينة.

من جانبه قدم المشرف على المركز الوطني لتقنية الأقمار الاصطناعية بالمدينة، الدكتور بدر السويدان، تعريفًا بالمركز الوطني للأقمار الذي بدأ نشاطاته منذ التسعينيات حيث أطلق أول قمرين اصطناعيين عام 2000م بتصميم وتصنيع باحثين سعوديين، واستمر المركز في تصنيع الأقمار الاصطناعية حتى وصل عدد الأقمار التي أُطلقها إلى 12 قمرًا تستخدم في مجال الاستشعار عن بعد والاتصالات، كان آخرها القمر السعودي ت 3 بدقة تصل إلى 2.5 متر، والذي مازال مستمرًا بتزويد المملكة بالصور الفضائية منذ سبع سنوات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 500


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.04/10 (7 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى