صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 / 19 سبتمبر 2017

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

الأخبار
محليات
رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون تترأس وفد إمارة الشارقة إلى مقاطعة بافاريا الألمانية
رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون تترأس وفد إمارة الشارقة إلى مقاطعة بافاريا الألمانية
رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون تترأس وفد إمارة الشارقة إلى مقاطعة بافاريا الألمانية


الشارقة
1435-02-03 04:17 AM
الأماكن الاخبارية - الإمارات

ترأست مؤخراً الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، وفداً رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى مدينة ميونيخ، التقت خلالها شخصيات بارزة من الجمعية العربية البافارية خلال حفل عشاء خاص أقيم بمناسبة هذه الزيارة، والتي تهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الثقافية والاقتصادية المميزة بين إمارة الشارقة ومقاطعة بافاريا الألمانية.
وقد ضم الوفد كل من منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة، وخالد المدفع، المدير العام لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وفاطمة الجسمي، مديرة المكتب في مؤسسة الشارقة للفنون، بالإضافة إلى خالد المهيري، القنصل العام لدولة الإمارات في ميونيخ، وسكرتير القنصلية الأول منى القحطاني.
وخلال حفل العشاء، ألقت الشيخة حور القاسمي كلمة ترحيبية بالحضور، أكدت فيها على الاهتمام الكبير الذي توليه إمارة الشارقة لقطاع الثقافة والفنون، ملقيةً الضوء على النجاح الكبير الذي يحققه بينالي الشارقة، كما شرحت الشيخة حور أيضاً النشاطات المختلفة التي تنظمها مؤسسة الشارقة للفنون، مثل الدورات التدريبية التخصصية، ومِنح الإنتاج الفني، وتمويل المشاريع الفنية والمعارض، إلى جانب تعزيز الشراكات الدولية في هذا القطاع الحيوي.
كما تحدث خلال حفل العشاء أيضاً عدداً من كبار الحضور، الذين أكدوا على الدعم المستمر الذي يوليه صاحب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لجميع المبادرات المتعلقة بالتربية والتعليم والثقافة والفنون.
وفي كلمة القاها المدير العام لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أشار المدفع إلى الجوائز وشهادات التقدير العالمية العديدة التي حظيت بها الشارقة لنشاطها في هذا القطاع، ومنها اختيارها من قبل اليونسكو كعاصمة الثقافة العربية في العام 1998، وعاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، وعاصمة السياحة العربية للعام 2015.
من جهتها قدمت منال عطايا عرضاً موجزاً عن إدارة متاحف الشارقة والمتاحف الـ 18 التي تحتضنها إمارة الشارقة، كما القت الضوء على المشاريع الجديدة الجاري العمل عليها والخطط المستقبلية لهذا القطاع الهام والحيوي للعام.
وعلى هامش الزيارة، وضمن إطار الحوار الثقافي والصداقة بين الشعوب، قام الوفد بعمل جولة ميدانية شملت أهم معالم مدينة ميونيخ الثقافية والفنية، ومنها متحف بيناكوتيك للفنون، والمتحف المصري، ومتحف كونست، ومتحف براندهورست، وبي أم دبليو ويلت، حيث التقى الوفد أيضاً السيد جريم جريف، نائب الرئيس الإقليمي للواردات في إفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ والشرق الأوسط.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى