صحيفة الأماكن الأخبارية
سياسة دولية الرياضة اقتصادية محليات أخبار الأماكن أخبار فنية حوارات الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

جديد المقالات بنت زيد «^» المكتبة المدرسية «^» أمانة جدة "شكرا" «^» ورحلت أمي الغالية «^» التكريم المفاجئ «^» فتحات الصرف الصحي .. كل طقه بتعليمه «^» التدريس ! «^» طيبتي" الزايدة" «^» استفادتنا من الوقت ! «^» خوذي كل شي «^»
جديد الأخبار مدربات المملكة يدشنا الموقع الخاص والذي يضم اكثر من مدربة بالعاصمة الرياض «^» تجربه «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» إنطلاقة ملتقى الإنتاج الفني الأول «^» بريطانيا تدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية «^» استعدادات مكثفة للمهرجان الـ 11 للزهور والحدائق بينبع الصناعية «^» 350 مليون وردة تنتجها مزارع الطائف العام الحالي «^» الاتحاد السعودي للسيارات يفتح فترة التسجيل الأولى للمشاركين في رالي حائل نيسان 2017م «^» دورة في " التغيير الذاتي " بوادي الدواسر «^»

المقالات
مقالات
استفادتنا من الوقت !
استفادتنا من الوقت !
1435-06-07 01:20 AM



استفادتنا من الوقت !



الوقت أمر مهم والكل يعلم بأهميته والكل يقدر الوقت ولكن لا يوجد من يعطي الوقت حقه ! نعم نحن نعلم أن الوقت ثمين لكننا أضعناه في تفاهات الأمور , نعم نعلم أن الوقت ثمين ولكننا نشغله بأشياء متأكدين أنها لن تقدم ولن تأخر , نعم نعلم أن الوقت ثمين ولكننا نُسيء التعامل معه , المؤسف أننا نعلم أن الوقت ثمين ونعلم أن نضيعه ! لو سألت أكثر الناس ماذا فعل في إجازته أكثرهم سيجيب أنه قضاها في لهو ولعب ونوم ! نحن لا نقول لا تلهو ولا تمرح ولا تنام ولكن نقول نظم نفسك , أعمل شيئا يعود لك ولمجتمعك بالنفع , لا تجعل الوقت يمر ويضيع من بين يديك ثم تتحسف , هناك شعور عند انتهاء أي إجازة بأننا نريد أن تعود من جديد لأننا لم نرتوي منها ! فالواقع أننا لم ننظم وقتنا فيها , بل كان وقتنا ضائع وكنا تائهين لا نعرف كيف نستغل الإجازة فلم نستمتع بها ولم نستفد منها , أن وضعك لهدف ما تسعى لتحقيقه سواء كان في إجازة أم غير إجازة أمر جيد ولكن لا تنسى بأن تنظم وقتك وتضع فترة معينة لتحقيق هدفك وتنجزه في الوقت المحدد الذي وضعته , فإن زدت ساعة فحاسب نفسك وراجعها , وانظر لماذا أتى هذا التقصير منك , كثير ما تتردد على مسامعنا عبارات الممل "طفشان , زهق , ملل , مافيه شي جديد ..إلخ" من عبارات الملل التي يكررها الكثير من الناس , وذلك لأنهم يعيشون دون هدف يسعون إليه , وليس لهم تنظيم للوقت , فتجده في الغالب يضيع وقته في أي شيء "تويتر , بلاك بيري , فيس بوك , يوتيوب ..الخ" من هذه المواقع وغالبا ما تكون رسائله أو رسائل غيره في أمور غير مهمة وليس لها أي فائدة تذكر , وتكون من باب "تضييع الوقت" لابد على المجتمع أن يوفر حاجيات لشبابنا لقضاء أوقات فراغهم بأشياء تعود عليهم بالنفع , والأمور في ذلك كثيرة لا حصر لها , وجذبهم بأساليب جميلة واستقطابهم لهذه الأماكن , وهناك الكثير من الموهبين في شتى المجالات ولو وجدوا الأماكن التي تجذبهم للذي يستهوونه لذهب إليها , ولعرف كل واحد كيف ينظم وقته وكيف يرسم خطط حياته , هل سيكون جيل المستقبل منظما في وقته ؟ وهل سيجد الأماكن التي تصقل وتنمي مواهبة مهما كانت ؟ أم سيصبحون أسوء منا في تنظيم الوقت ؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1775


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في تويتر
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في Google


الكاتب فيصل المالكي
الكاتب فيصل المالكي

تقييم
1.03/10 (44 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الأماكن الأخبارية
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأماكن الأخبارية


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى